Pearl Qualified Professional (PQP) Exam Program

اختبار المؤهل المختص بالتعامل مع نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ (PQP)

يمنح المرشح شهادة المؤهل المختص بموجب اجتيازه للاختبار. ويعد وجود المؤهل المختص في فريق المشروع أحد متطلبات نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ للمباني والمجمعات العمرانية، وتكمن مسؤوليته في:

  • فهم وحدات التقييم الخاصة بنظامي المباني والمجمعات العمرانية وكيفية تطبيقها في المشروع

  • تسهيل عملية الاعتماد

  • التأكد من استكمال الوثائق قبل تقديمها لبرنامج استدامة

للتسجيل في الاختبار اضغط على (نظام استدامة للتقييم بدرجات اللؤلؤ) في قسم (المتقدمين للاختبار) على موقع www.prometric.com أو أدخل الرابط التالي مباشرة www.prometric.com/UPC/default.htm

اختبار المؤهل المختص ييتم عبر الحاسب الآلي و يتألف من أسئلة اختيار من متعدد ويتم إجراؤه في مركز اختبار برومتريك (prometric). يتوفر الاختبار في مراكز اختبار إمارة أبوظبي وإمارة دبي على مستوى الإمارات وعلى مستوى عالمي أيضاً. يمكن التقدم لاختبار نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ للمباني (PBRS) أو المجمعات العمرانية (PCRS). تكلفة كل اختبار 200 دولار (740 درهم تقريباً) ويتألف من 40 سؤال اختيار من متعدد. هذا ويمكن أن يصبح المرشح مؤهلاً بالتعامل مع كلا النظامين أو أن يختار أحدهما، إلا أنه على المؤهل المختص أن يحمل الشهادة ذات الصلة بالمشروع.

النسبة المطلوبة لاجتياز الاختبار هي 70% أو 28 سؤال من أصل 40 سؤال، وقد تم تحديد هذه النسبة بعد تقييم وعملية جمع معلومات مكثفة عن أول 200 اختبار. وقد تم إخطار أول 200 مؤهل عن طريق البريد الالكتروني في فبراير 2011 ويعمل المجلس على إصدار شهاداتهم وستحمل الشهادات رقم مميز يحدد نوع النظام الذي تخصص فيه المرشح؛ نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ للمباني أو المجمعات العمرانية. أما شهادة المؤهل المختص بنظام التقييم بدرجات اللؤلؤ للفلل (PVRS) فستمنح للذين حضروا دورة (تطبيق نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ للفلل) واجتازوا اختبار الدورة بنجاح.

مبادرة استدامة