طلبات توضيح وحدات التقييم

نظام طلبات توضيح وحدات التقييم (CCR) هو عبارة عن سؤال وجواب بين فرق عمل المشاريع وفريق استدامة التابع لمجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، حيث نسعى من خلال هذا النظام إلى ضمان فهم متطلبات نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ بشكل صحيح وواضح وبالتالي ضمان تطبيقه بالشكل الصحيح في سياق المشروع.

متى يمكن تقديم طلب توضيح وحدات التقييم؟

يمكن إرسال طلب التوضيح في أي مرحلة من مراحل التصميم والبناء، لكن يجب أن لا يتم إرسال أي طلب لفريق استدامة إلا إذا كان متعلق بمشروع معين وقد تم مسبقاً تقديم المعلومات الكافية حتى يستطيع فريق استدامة الرد على الطلب. ونرجو العلم بأن المعلومات المطلوبة لتقديم هذا الطلب موجودة في نماذج طلبات التوضيح. لن يتم التعامل مع الاستفسارات غير المتعلقة بالمشاريع على أنها طلبات توضيح، حيث أن الأولوية هي لطلبات التوضيح، أما الاستفسارات عن نظام التقييم فيمكن إرسالها من خلال القسم اتصل بنا على الموقع الالكتروني.

كيفية تقديم طلبات التوضيح

يجب إرسال طلب التوضيح من خلال مقيم معين من قبل استدامة أو من خلال البريد الالكتروني. ويجب على فريق المشروع الذي يعتمد في المشروع على ردود فريق استدامة على طلبات التوضيح أن يحتفظ بهذه الردود ويقدمها كدليل في مراحل تقديم طلبات البناء والتقييم

قابلية تطبيق طلبات توضيح وحدات التقييم

تنطبق أي أو كل من طلبات التوضيح على المشروع التي أرسلت تحت اسمه فقط، وقد لا تنطبق على أية مشاريع أخرى.

نماذج طلبات توضيح وحدات التقييم

يوجد 3 نماذج قياسية؛ فلكل نظام تقييم نموذج معين بالإضافة إلى نماذج معينة لأنواع مختلفة من المباني.

مدة الحصول على الرد

في العادة يحتاج فريق استدامة من 7 إلى 10 أيام للرد على الطلب

مبادرة استدامة